عكاشة ورؤساء مصر.. وصف مبارك بلفظ خارج وطالب بإطلاق النار على جثة السادات


اعتاد النائب البرلماني توفيق عكاشة على إثارة الجدل في كل أحاديثه الإعلامية والصحفية، وتباينت مواقفه كثيرا قبل وبعد ثورة 25 يناير، فتارة يمتدح الرؤساء وتارة أخرى يهاجمهم، وقد كان لعكاشة عدة تصريحات بعضها مثل اتهامات واضحة للرؤساء وبعضها اشتمل على ألفاظ خارجة عن الذوق العام..
عكاشة وجمال عبد الناصر
شن توفيق عكاشة، هجومًا على الرئيس الراحل جمال عبدالناصر و"الناصريين" واصفًا إياهم بـ"الانهزاميين" الذين جلبوا لمصر هزيمة 67 وقسموها لدولتين مصر والسودان.
جاء ذلك في سياق رده على هجوم الناصريين على شخصه بعدما التقى بالسفير الإسرائيلي قائلًا: "الذين ينتقدون مقابلتي مع السفير الإسرائيلي هم الناصريون، وجمال عبد الناصر رحمه الله ترك لنا هزيمة 67، وترك لنا تقسيم مصر إلى دولتين مصر والسودان، وورث منه الرئيس الراحل أنور السادات مصر مساحتها 900 ألف كم2، كان الرئيس عبد الناصر قد استلمها من الرئيس محمد نجيب مساحتها 3,2 مليون كم2".
وأضاف الإعلامي المثير للجدل: "بعد أن ورثها السادات منه دولة منهزمة، مديونة اقتصاديا، مدمرة معنويا، الشعب يبكي في منازله، والأمهات الثكالى ليس لها أمل في الثأر لأبنائها في 67".
عكاشة والسادات
في مقابلة تليفزيونية، روى توفيق عكاشة أسرارا تتعلق بفيلم "رد قلبي"، مشيرًا أن هذا الفيلم تمت صناعته بعد أن تقدم الرئيس الراحل أنور السادات لخطبة عمة أمه ولكن جده رفضه. 
وفي سياق آخر، أعلن الدكتور سمير صبرى، المحامى بالنقض، أنه تم تكليفه من رقية السادات، ابنة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بتحريك دعوة جنائية ضد النائب توفيق عكاشة، لأنه طالب في حديث لإحدى الصحف الإسرائيلية من إسرائيل إخراج جثة الراحل أنور السادات وإطلاق الرصاص عليها مرة أخرى، ما يعني عدم اعتراف بحرب أكتوبر، والتضحية بنضال الشعب المصرى، لذا يجب محاكمته. 
عكاشة ومبارك

رغم دفاعه في أوقات كثيرة عن الرئيس الأسبق حسني مبارك، إلا أن توفيق عكاشة وصف مبارك بأنه ليس خائن لوطنه لكنه "معر.." للفساد والفاسدين، وذلك في لقاء عبر شاشة قناة الفراعين خلال الحديث عن الأموال المنهوبة في الخارج.
عكاشة ومرسي
قال عكاشة، إنه كان يعرف الرئيس المعزول محمد مرسي معرفة شخصية لأنه كان معه في مجلس الشعب، واصفًا إياه بـ"المتخلف".
وأضاف عكاشة، خلال لقائه ببرنامج "الطيب والشرير" المذاع عبر فضائية"ltc"، أنه كان يستضيفه ببرنامجه "أحزاب وبرلمانات" الذي كان يقدمه قبل أن يكون محمد مرسي رئيسًا.
وفي لقاء آخر على قناته "الفراعين" هدد عكاشة باغتيال مرسي عندما كان رئيسا للجمهورية، كما وصفه بأنه "جاسوس وفردة جزمة".
عكاشة والسيسي
قال النائب البرلماني توفيق عكاشة إن الدولة تحاول تقليص دور البرلمان ولكن معظم النواب لا يستوعبون أن دورهم في الدستور يمثل أكبر سلطة موجودة في البلاد حتى الآن. 
وأضاف في تصريح صحفي أثناء دخوله إلى مقر مجلس النواب في أحد الأيام، أن الدولة تستخدم سياسة العصا والجزرة مع الشعب المصري، وزعم أن يد الرئيس السيسى تمتد إلى قلب البرلمان وتعمل على عدم وجود وحدة داخل البرلمان. 
وأضاف أن السيسى رجل استخبارات ويعلم كيف يفتت البرلمان من الداخل حتى لا يستطيع البرلمان أن يرسخ قوته في الدستور، مؤكدًا أن ثورة يناير اختطفها الإخوان وثورة 30 يونيو اختطفها الرئيس السيسى، على حد قوله.





0 التعليقات لموضوع "عكاشة ورؤساء مصر.. وصف مبارك بلفظ خارج وطالب بإطلاق النار على جثة السادات"