هشام عبد الحميد يلحق بزميله محمد شومان وينضم لقناة الشرق الفضائية


انضم الفنان المصري هشام عبدالحميد إلى فريق قناة الشرق الفضائية للعمل بها من مدينة إسطنبول التركية لتقديم برنامج سينمائي، ليلحق بزميله محمد شومان الذي انضم مؤخراً للقناة، ويكون الفنان المصري الثالث الذي ينضم للطيور المهاجرة والمعارضة من الفنانين المصريين بعد هشام عبدالله الذي يعمل بقناة وطن التابعة لجماعة الإخوان المسلمين.
أيمن نور زعيم حزب غد الثورة ورئيس قناة الشرق أعلن رسمياً انضمام هشام عبدالحميد للقناة، لتقديم برنامج سينمائي في شهر رمضان المقبل دون الإعلان عن اسم البرنامج، لكن نور أكد أن الفنان والمعيد السابق بالمعهد العالي للفنون المسرحية لن تكون له علاقة بالبرامج السياسية في القناة، نافياً علاقته بجماعة الإخوان المسلمين.
وفي تصريحات صحفية لنور أكد أن الفنان محمد شومان والشاعر د.صلاح عبدالله المنضمَّيْن مؤخراً للقناة، والفنان هشام عبدالله الذي يعمل بقناة وطن، ساهموا في تقليل مخاوف هشام عبد الحميد من تصنيفه بمعسكر الإخوان ونجحوا في إقناعه بالعمل لقناة الشرق.
عبدالحميد الذي قدم عدداً كبيراً من الأفلام والمسلسلات على مدار مسيرته الفنية، كان قد قال عقب حصوله على جائزة "إندي" للأفلام المستقلة من لوس أنجليس 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، "أنا ليبرالي وأؤمن بالديمقراطية إلى أبعد الحدود.. ولكني أؤيد معسكر الرئيس محمد مرسي والإخوان الذين تحولوا إلى معسكر الديمقراطية"، حسب صحيفة "المصريون" المحلية.
تصريحات سابقة لهشام عبد الحميد نهاية 2012 إثر زيادة الاحتجاجات على حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي قال فيها إن مبادئ الديمقراطية تحتم عليه ألا يرفض الرئيس مرسي حتى ولو لم يكن من معسكره، مؤكدًا أنه أصبح رئيسًا لكل المصريين.
وعقب انقلاب قادة الجيش منتصف 2013، أكد الفنان المصري أن ما حدث في 3 يوليو/تموز ما هو إلا انقلاب عسكري، وأن البلاد تسير إلى الأسوأ، ولا يوجد مساحات للرأي المعارض في ظل نظام الرئيس عبدالفتاح السيسي.
هشام عبدالحميد قدم العديد من الأفلام والمسلسلات، منها "أولاد عزام" و"معالي الوزير" و"نور الصباح" و"أوان الورد" و"قليل من الحب كثير من العنف" و"المهمة"، وكانت آخر أعماله في عام 2011 هو مسلسل "بالشمع الأحمر"، وفيلم "أيام صعبة" عام 2009.
وحصل على جائزة "إندي" للأفلام المستقلة من لوس أنجليس، وشهادة تقدير من الكونغرس الأميركي في 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 عن فيلم "لا للدكتاتورية"، الذي قام بإخراجه وإنتاجه والتمثيل فيه.
ولد هشام عبدالحميد 3 أكتوبر/تشرين الأول 1962 في القاهرة، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، ثم عمل معيداً في قسم التمثيل، ثم تفرغ للسينما بعد أن أسند إليه المخرج حسام الدين مصطفى بطولة فيلم "غرام الأفاعي" مع الفنانة ليلى علوي.

0 التعليقات لموضوع "هشام عبد الحميد يلحق بزميله محمد شومان وينضم لقناة الشرق الفضائية"