إحالة بلاغ يتهم حمدين صباحي بمحاولة قلب نظام الحكم لنيابة عابدين


أحالت نيابة وسط القاهرة، بلاغًا ضد حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، ومرشح رئاسة الجمهورية السابق، إلى نيابة عابدين للتحقيق في اتهامه بمحاولة قلب نظام الحكم والتحريض على العنف برقم الصادر 388 لسنة 2016.
وقال مقدم البلاغ المحامي أشرف فرحات، إن حمدين صباحي قال في لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج الـعاشرة مساء مطلع العام الحالى عبارات تحرض على التظاهر والعنف.
وأضاف مقدم البلاغ صباحي قال "إن مصر تحتاج إلى العدل بعد أن شاعت فيها المظالم والجوع والتميز والتفرقة ما بين الناس ونحتاج إلى المحبة بعد أن أشيع فيها الكراهية والاستئصال والرغبة في الاغتيال المعنوى والنفسى والمادى لشركاء الوطن وحرمانهم من حقوق المواطنة".
وجاء في بلاغ فرحات أن صباحي أخذ يلوح بشعار مكملين الذي يبثه الثوار في دعوى منه إلى التظاهر، وقال: إن السلطة لم تتمكن من تحقيق آمال المصريين ولا حتى وضعت نفسها على الطريق الصحيح لتحقيق هذه الآمال، وإن السياسات القديمة التي قامت عليها ثورتا 25 و30 مازالت تطبق حتى الآن، وإن السلطة الحالية لا تنحاز لأغلبية المصريين ولا الفقراء".
واعتبر مقدم البلاغ أن ما يقوله صباحي تحريض على قلب نظام الحكم والدعوة إلى التظاهر وأن هناك جرما قد وقع يستوجب العقاب والمساءلة وأن هذا مخالف لصريح قانون العقوبات المصري.
وطالب في بلاغه باتخاذ الإجراء القانونى تجاه التحقيق في هذا البلاغ المتضمن الاتهام بالتحريض على قلب نظام الحكم والدعوة للتظاهر وبمنع حمدين صباحى من السفر لحين انتهاء التحقيقات معه.

0 التعليقات لموضوع "إحالة بلاغ يتهم حمدين صباحي بمحاولة قلب نظام الحكم لنيابة عابدين"